حصريات

الغياتي لـ «أون لاين» : هؤلاء هم الأفضل في تاريخ الإسماعيلي .. و رسالة للكومي و الجماهير

تحدث محمد الغياتي المعلق الرياضي بقنوات «أون تايم سبورت» عن رأيه في آداء النادي الاسماعيلي حتى الآن و اللاعبين الأفضل في تاريخ برازيل العرب مع توجيه بعض الرسائل لمجلس الإدارة الجديد وجماهير الدراويش.

كما تحدث “الغياتي” عن حظوظ منتخب مصر في التأهل إلى كأس العالم و مدى قدرة صلاح على حصد البالون دور و ذلك في حوار خاص و سريع مع «اسماعيلي اون لاين» حيث جاء نص الحوار كالآتي:-

رأيك في أداء الإسماعيلي حتى الآن في الدوري؟

الإسماعيلي كان متعثرًا في الموسم الماضي و الجميع رأى ذلك، البداية هذا الموسم مقلقة جدًا، أعتقد أنها البداية الاسوء في تاريخ النادي في بطولة الدوري، أربعة هزائم، و الهزيمة يصاحبها آداء سيء و ليس على المستوى المطلوب.

الفريق أنهى الموسم الماضي بشكل جيد مع إيهاب جلال، أيضًا أعتبر الإسماعيلي هو المحطة الرئيسية التي حددت بطل الدوري في نسخته الأخيرة بعد التعادل مع الأهلي في الإسكندرية.

في أولى مباريات الفريق أمام الأهلي هذا الموسم، اللاعبون كان لديهم تحرر هجومي و عدم التزام دفاعي غير مبرر، تعجبت من ذلك، و كما رأى الجميع، الأهلي كان لديه رغبة أكثر في الفوز و إثبات الذات، الإسماعيلي تعرض لهزيمة ثقيلة و صاحبها ثلاث هزائم أخرى أمام سيراميكا و البنك الأهلي و الزمالك.

أرى أن الإسماعيلي لديه فريق مميزة، لا أعلم أين المشكلة تحديدًا، هل تتعلق بالإدارة ام عدم الاستقرار الفني، أيضًا عندي تحفظ بعض الشيء على طريقة رحيل لاعب بحجم فخر الدين بن يوسف و عدم تعويضه بالشكل المناسب.

هذا ليس الإسماعيلي، الجميع ينتظر عودة الإسماعيلي إلى مكانته الطبيعية بين الكبار، لأنه بالفعل واحد من الكبار على مستوى مصر و افريقيا و الشرق الأوسط.

الإسماعيلي رايح على فين؟

تعاقد الإسماعيلي مع «خوان براون» أعتقد أنه اختيار سليم، مدرب شاب و مميز وله تجارب عربية مع الهلال و الوحدة السعودي، أرى أن المدرسة «اللاتينية» قادرة على النجاح مع الإسماعيلي بشرط توفير الأجواء المناسبة لذلك، و أعتقد أن «براون» قادر على تصحيح الأمور خلال الفترة القادمة بشرط تدعيم الفريق ببعض اللاعبين المميزين في يناير

أعتقد أن المهندس يحيي الكومي رئيس النادي الجديد مقتدر ماديًا، لذلك الإسماعيلي في حاجة لتوفير بعض الموارد المادية المتوفرة لدى الأهلي و الزمالك و بيراميدز، أعتقد أن نقطة انطلاق الاسماعيلي هذا الموسم ستكون مع فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

أفضل لاعب في تاريخ النادي الإسماعيلي؟

سؤال مستحيل، من غير الوارد حصر تاريخ هذا النادي العريق في لاعب أو إثنين أو عشرة، هناك أجيال تاريخية قدمت لنا المتعة على مر العصور، بداية من الفاكهة علي ابو جريشة مرورًا برضا و شحتة و العربي و محمد حازم و عماد سليمان و العجوز ومحمد صلاح ابو جريشة.

ايضًا القيصر حسني عبد ربه أحد أوفى و افضل من لعبوا للنادي الاسماعيلي على مر تاريخه، دائمًا اقول انه لاعب خط الوسط المتكامل ، وهناك محمد حمص المظلوم اعلاميًا، هناك أساطير في أندية أخرى لم يصلوا لربع مستوى حمص.

مباراة لا تنساها للإسماعيلي؟

مواجهة إنيمبا النيچيري في نهائي دوري الأبطال بلا شك، تحمل هذه المباراة ذكريات حزينة في قلبي حتى اليوم، البطولة كانت بين أيدينا و تعرضنا لظلم تحكيمي فادح، أتذكر أن تلك المباراة لم يُلعب منها إلا ٢٠ دقيقه، الحكم ساعد لاعبوا الفريق النيچيري على ذلك.

نحن كمعلقين نحب التعليق على مباريات الإسماعيلي، نستمتع بإيقاع السامبا و الكرة البرازيلية من خلال لاعبي الإسماعيلي، لذلك أيضًا من الصعب حصر الإسماعيلي في لقاء أو اثنين أو ثلاثة، لكن مباراة إنيمبا بالتحديد وتلك البطولة كانت قادرة على نقل الإسماعيلي إلى مكانة أخرى تمامًا.

نصيحة و رسالة للمهندس يحيي الكومي رئيس النادي الإسماعيلي؟

أقول لإدارة الإسماعيلي بالكامل “حسوا بالجمهور” هذا جمهور لا يقل عن الاهلي و الزمالك، هذا جمهور يتباهي بكم و بفريقهم، حاولوا توفير كل مطالبهم و استقدام افضل اللاعبين للنادي، فالإسماعيلي هو اكسچين الحياة بالنسبة لهم.

أتمنى إعادة إكتشاف المواهب من جديد من كل المحافظات و ضمها للإسماعيلي كما يفعل النادي على مر العصور، لن يعود الاسماعيلي و ينافس الأهلي و الزمالك و بيراميدز بكل أموالهم الا بتلك الطريقة، لذا أناشد مجلس الإدارة بتوفير احتياجات الفريق في أقرب و اسرع وقت، وكم من لاعب يحلم بإرتداء قميص الإسماعيلي.

كلمة لجماهير النادي الإسماعيلي؟

حاولوا عدم الإنسياق وراء الأخبار الكاذبة و أن تستمروا في تقديم الدعم الحقيقي للفريق بالمساندة و الوقوف خلفه في اللحظات الصعبة قبل اللحظات السعيدة كما عودتونا، الإدارة و اللاعبين و الأجهزة الفنية تتغير لكن انتم الباقون، و أنتم فقط من يعلم قيمة هذا النادي جيدًا.

ترتيب محمد صلاح بين اللاعبين الأفضل في العالم؟

صلاح هو الأفضل في العالم حتى اللحظة الحالية، لغة الأرقام لا تكذب ولا تتجمل، نعم صلاح يتفوق على ميسي و رونالدو و كل اللاعبين الكبار و أعتقد الكل يتفق على ذلك، هو الأقرب من وجهة نظري لجائزة الكرة الذهبية ”البالون دور“ القادمة.

و أخيرًا حظوظ مصر في التأهل إلى كأس العالم؟

نظام التأهل إلى المونديال هذا العالم يُذكرنا بنظام ٢٠١٤ و الذكريات الأليمة أمام منتخب غانا بعد احتلال صدارة المجموعة في التصفيات .

أيًا كان منافسنا القادم، لابد من التعامل مع التأهل على انه سيتم من مباراة واحدة مكونة من 180 دقيقة و ليس مباراتين، مواجهة المغرب أو تونس ستكون أفضل حالاً لنا من مواجهة الجزائر في التوقيت الحالي إذا واجهنا منتخب عربي، و إذا واجهنا منتخب افريقي فأعتقد ان التعامل مع منتخب نيچيريا سيكون أفضل بكثير من مواجهة السنغال.

لدينا سكواد مميز جدًا، وجود محمد صلاح وعمر مرموش و عودة تريزيجيه سيزيد من منتخبنا ثِقل، مع فكر كارلوس كيروش، أعتقد أن لدينا فرصة بنسبة 75% في التأهل إلى كأس العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى