آخر الأخبار :


هذا الخماسي يفقد ثقة زيدان في ريال مدريد

هذا الخماسي يفقد ثقة زيدان في ريال مدريد

الكاتب : عبد الرحمن هشامبتاريخ : 2017-12-26المشاهدات : 915
طباعة
هذا الخماسي يفقد ثقة زيدان في ريال مدريد

يعيش نادي ريال مدريد الإسباني فترة  سيئة للغاية في الوقت الحالي من الموسم بسبب سوء النتائج والعيوب المتواجدة في الفريق، ورغم ذلك لا ينظرزين الدين زيدان مدرب الفريق إلى مقاعد  البدلاء نهائياً من أجل محاولة إيجاد الحلول بها.


في مواجهة الفريق الأخيرة بالكلاسيكو ضد نادي برشلونة، قام زيدان باستبعاد الصفقات القادمة في الميركاتو الصيفي، وهم ماركوس يورينتي، خيسوس فاييخو،بورخا مايورال وداني سيبايوس، من القائمة ولم يضم منهم سوى الظهير الأيسر ثيو هيرنانديز.

الإحصائيات التي تم عملها هذا الموسم عن الصفقات الخمسة الجديدة للنادي الملكي تؤكد أنهم قضوا وقتاً في المدرجات وعلى مقاعد البدلاء أكثر مما قضوه على أرض الملعب مع الفريق.

بورخا مايورال... لعب 14 مباراة "4 منها كأساسي"

داني سيبايوس... لعب 13 مباراة "4 منها كأساسي"

ثيو هيرنانديز... لعب 11 مباراة "6 منها كأساسي"

ماركوس يورينتي... لعب 9 مباريات "4 منها كأساسي"

خيسوس فاييخو... لعب 4 مباريات "4 منها كأساسي"


ولعل أكثر المشاركين في المباريات من حيث عدد الدقائق هو الظهير الأيسر ثيو هيرنانديز، لكنه لم يصل إلى 24% من عدد دقائق الفريق. وعلى الرغم من المستوى السيء الذي يظهر به مارسيلو، إلا أن زيدان لم يقم باختبار ما يمكن لثيو تقديمه على أرض الملعب وأشركه فقط لمدة 622 دقيقة.

ننتقل إلى سيبايوس الذي ضمه النادي الملكي كصفقة الحاضر والمستقبل لخط وسط الفريق، لم يشارك سوى لمدة 458 دقيقة بنسبة 17.6%، ورفيقه في خط الوسط ماركو يورينتي الذي تألق بقوة في الموسم الماضي مع ألافيس وعاد إلى الفريق ليكون تدعيم له في ارتكاز خط الوسط، لكنه لم يشارك سوى لـ438 دقيقة بنسبة 16.8%.

أما اللاعب الذي حصل على أكثر ميزة من حيث عدد الدقائق التي شارك من خلالها مع الفريق في المباريات فهو بورخا مايورال برصيد 14 مباراة، لكنه لم يلعب خلالها فقط سوى 440 دقيقة، ورغم الانتقادات الكبيرة التي يتعرض لها كريم بنزيمة، إلا أن زيدان يبو أنه نسى بأنه هناك لاعب رقم "9" آخر في الفريق ويرفض إعطاء الفرصة الكاملة لمايورال.

خيسوس فاييخو... 25 مباراة "20 دون استدعاء"

ماركوس يورينتي... 20 مباراة "11 دون استدعاء"

ثيو هيرنانديز... 11 مباراة "4 دون استدعاء"

داني سيبايوس... 16 مباراة "2 دون استدعاء"

بورخا مايورال... 15 مباراة "9 دون استدعاء"

نجد في تلك الإحصائية أن اللاعب خيسوس فاييخو لاعب قلب الدفاع الشاب هو الأكبر استبعاد من قِبل زيدان بين اللاعبين الخمسة، حيث تعرض للإصابة في بداية الموسم وغاب عن إياب كأس السوبر ضد برشلونة وهنا بدأت عملية استبعاده من حسابات المدرب الفرنسي، حيث شارك فقط لمدة 359 دقيقة بنسبة 13.8%.

يُذكر أن الميركاتو الشتوي قادم بعد أيام قليلة، وبعد تقارير الإنتهاء من صفقة ضم كيبا أريزابالاغا حارس بيلباو، ننتظر ما سيفعله النادي مع بقية الخطوط، وسنكتشف خطط زيدان مع هؤلاء اللاعبين الخمسة في النصف الثاني من الموسم.

اقرأ ايضاً
إقرأ أيضاً
التعليقات