آخر الأخبار :


قادوري يقود المغرب للفوز على ليبيا في التصفيات الافريقية

الكاتب : MohaMed Hassan Aliبتاريخ : 2015-06-13المشاهدات : 3550
طباعة
قادوري يقود المغرب للفوز على ليبيا في التصفيات الافريقية

فاز منتخب المغرب على ليبيا 1 ـ صفر في الجولة الأولى لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون، في المباراة التي احتضنها ملعب أكادير الكبير أمام جمهور قياسي.
ويدين المنتخب المغربي للاعبيه عمر قادوري الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة ال 52.
ولعب منتخب المغرب منقوصا من عدة لاعبين ،أبرزهم مروان الشماخ وكريم الأحمدي  ومبارك بوصوفة ويوسف العربي ونبيل درار.
وحاول منتخب المغرب الضغط على الدفاع الليبي، لكن تعذر عليه الوصول لمرمى نشنوش، خاصة المحاولة التي أتيحت في الدقيقة السابعة لعبد الرزاق حمد الله لكنه لم يتحكم في الكرة برأسه، وتواصل ضغط أصدقاء القائد الحسين خرجة وناور اللاعبون لكن دون جدوى.
المنتخب الليبي كان بين الفينة والأخرى يقوم ببعض المحاولات عبر المرتدات الهجومية، لكن الدفاع المغربي بقيادة المهدي بنعطية كان حاضرا وتصدى للمحاولات القليلة لثوار ليبيا.
وبدا واضحا مع مرور الدقائق أن منتخب المغرب وجد مجموعة من الصعوبات للوصول إلى مرمى المنتخب الليبي، حيث تراجع أداء لاعبي الوسط خرجة وعوبادي وقادوري الذين عجزوا عن مدَ المهاجمين بالكرات الحاسمة، فوجد كل من أمرابط وياجور وحمدالله صعوبة لفرض شخصيتهم أمام الدفاع الليبي.
وسنحت الفرصة  الأبرز للمنتخب المغربي في الدقيقة ال 40 ، من انسلال جيد لأمرابط في الجهة اليمنى، ويمرر كرة فوق طبق لعوبادي في مربع العمليات، لكن الأخير يسدد خارج المرمى.
ومع  انطلاق الجولة الثانية استطاع منتخب المغرب أن يجد طريقه للمرمى من تمريرة لأمرابط ، الكرة تصل لقادوري الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة ال 52.
وحرَر هذا الهدف لاعبي المنتخب المغربي الذي فرضوا إيقاع المباراة وهددوا منتخب ليبيا في العديد من المحاولات، وكاد كل من ياجوز وعوبادي وبنعطية أن يسجلوا في محاولات سهلة ، لكن كل هذه الفرص ضاعت إما لسوء التركيز أول لتألق الحارس نشنوش.
واستعصى على منتخب ليبيا بلوغ مرمى الحارس المحمدي، رغم التغييرات التي قام بها المدرب الإسباني كليمنتي والتي لم تقدم أي جديد، حيث استطاع  منتخب المغرب أن يحافظ على هدفه الوحيد ويخطف ثلاث نقاط هامة في أولى مباريات  مشواره الإفريقي.

الكلمات الدلالية :
اقرأ ايضاً
إقرأ أيضاً
التعليقات
FaceBook
مقالات قد تعجبك