ismailyonline | مدرب الإسماعيلى الجديد فى سطور
آخر الأخبار :

مدرب الإسماعيلى الجديد فى سطور

مدرب الإسماعيلى الجديد فى سطور

الكاتب : محمد أشرف إبراهيمبتاريخ : 2018-05-24المشاهدات : 3183
طباعة
مدرب الإسماعيلى الجديد فى سطور

أعلن النادى الإسماعيلى تولى الجزائرى "خير الدين مضوى" الادارة الفنية للفريق خلفا للبرتغالى "بيدرو بارنى" خلال الموسم الجديد.

 

خير الدين مضوي اللاعب

 

البداية ستكون مع مضوي منذ كان لاعبا ينشط في خطة الوسط ، وقد انطلقت مسيرته الاحترافية مع نادي وفاق سطيف الجزائري سنة 1997، قبل أن يغادره سنة 2000 نحو شباب بلوزداد الذي لعب معه إلى غاية سنة 2002، ونجح معه في التتويج ببطولة الجزائر سنة 2001.

 

وبعد السنوات الثلاث التي قضاها مضوي مع شباب بلوزداد عاد ثانية إلى وفاق سطيف سنة 2002 واختتم مسيرته الاحترافية كلاعب عام 2005، بسبب لعنة الإصابات الكثيرة التي كان يتعرض لها ولم يصل حينها إلى عقده الثالث بعد.

 

هذا وتجدر الإشارة إلى أن مضوي خاض مع المنتخبات الجزائرية 15 لقاء، 12 منها مع المنتخب الأول والثلاثة الباقية مع المنتخب الأولمبي.

 

مضوي المدرب:

 

المسيرة التدريبية لخير الدين مضوي انطلقت سنة 2008 في وفاق سطيف، كمدرب مساعد لكل من الفرنسيين كريستيان لانج، هيبرت فيلود، والجزائري نور الدين زكري والسويسري آلان جيجر، واستمرت إلى سنة 2013، نفس السنة، التي استلم فيها دفه الإشراف على المقاليد الفنية للفريق السطايفي، ليبدأ منذ ذلك الحين في تسطير الأمجاد مع النادي، بفضل ما عرف به من حنكة وصرامة في التعامل مع اللاعبين، لتتواصل التجربة الناجحة مع الفريق إلى غاية سنة 2016.

 

ونجح خير الدين في الفوز مع فريق الوفاق بلقب رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم سنة 2014، ليصبح بذلك أصغر مدرب في التاريخ يتوج باللقب، كما قاد الفريق إلى المركز الخامس في مونديال الأندية، وساهم في تتويجه بكل من بطولة الجزائر وكأس السوبر الجزائري وكأس السوبر الإفريقي في 2015.

 

وبعد التألق اللافت الذي حققه مضوي مع الفريق قرر التعاقد مع نادي الوحدة السعودي في تجربة لم تستمر طويلا وانتهت في موسم واحد، حقق فيها فريق الوحدة 12 فوزا وتعادل في 6 مقابلات، فيما مني بمرارة الهزيمة في 17 لقاء.

 

ويبدو أن الفني الجزائري لم يتأثر بتلك التجربة التدريبية الاحترافية، إذ شد الرحال مجددا نحو فريقه الأم وفاق سطيف، وحقق معه لقب البطولة المحلية الثامنة في تاريخ الوفاق سنة 2017.

واختتم مشواره بتدريب النجم الساحلى الا أنه رحل بسبب بعض الازمات هناك وعدم تهيئة الاجواء.

 

أقراء ايضاً
-->
أضف تعليق
Facebook