آخر الأخبار :


نجم باريس يحرج الأرجنتيني ليونيل ميسي

نجم باريس يحرج الأرجنتيني ليونيل ميسي

الكاتب : عبد الرحمن هشامبتاريخ : 2018-10-10 11:15:07المشاهدات : 490
طباعة
نجم باريس يحرج الأرجنتيني ليونيل ميسي

وضع النجم الفرنسي كيليان مبابي النجم الأبرز في الساحرة المستديرة ليونيل ميسي في موقف مُحرج بسبب أرقام اللاعب الحالي للنادي الباريسي في سن 19 عاما مقارنة بمردود ليونيل ميسي في نفس العمر.

ورجحت الأرقام كفة لاعب النادي الباريسي الذي سجل 67 هدفا في سن الـ19 بينما لم يسجل ليونيل ميسي سوى 20 هدفا فقط في نفس العمر.

اللاعب الفرنسي الدولي الذي حقق لقب كأس العالم في الصيف الماضي يتميز على ميسي اللاعب الذي فشل في تحقيق اللقب الأكبر في عالم كرة القدم.

مبابي سجل 37 هدفا في الدوري الفرنسي في سن 19 عاما مقابل 15 لميسي كما سجل اللاعب الفرنسي 9 أهداف في كأس فرنسا مقابل هدف وحيد لليونيل ميسي.

وبالتحول إلى دوري الأبطال الأوروبي أحرز مبابي 12 هدفا مقابل هدفين فقط لميسي وإلى اللعب الدولي تمكن مبابي من زيارة الشباب مع المنتخب الفرنسي 9 مرات بينما نجح ميسي في نفس الأمر مرتين فقط.

تفوق كبير تمنحه الأرقام لمبابي في جميع البطولات على حساب ليونيل ميسي في سن 19 عاما وكذلك على المستوى الدولي وعلى مستوى تحقيق البطولة الكبرى وهي كأس العالم بينما ما ينقص مبابي في الوقت الحالي هو تحقيق لقب دوري الأبطال الأوروبي والفوز بالجوائز الفردية لاسيما جائزة الكرة الذهبية التي نجح ليونيل ميسي في الظفر بها 5 مرات.

ويعد مبابي هو المرشح الأكبر للفوز بجائزة كوبا التي تقدم من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعبي العالم تحت 21 عاما كما يتواجد اللاعب الشاب ضمن قائمة تضم 30 لاعبا للمنافسة على لقب جائزة الكرة الذهبية لعام 2018 الحالي.

ووصف توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان لاعبه مبابي بأنه أحد أبرز 5 لاعبين على مستوى العالم في الوقت الحالي.

وكان مبابي قد سجل 4 أهداف في 13 دقيقة فقط في فوز باريس سان جيرمان على حساب ليون في الجولة الماضية من الدوري الفرنسي، ولعب صاحب الـ19 عاما في 7 مباريات مع باريس سان جيرمان هذا الموسم وسجل 10 أهداف وصنع 4 في مختلف المسابقات بينما سجل 8 أهداف وصنع 3 في الدوري الفرنسي بالتساوي مع رفيقه في الفريق البرازيلي نيمار الذي سجل 8 أهداف وصنع 3.

وتواجد مبابي وفيراتي ونيمار ثلاثي باريس سان جيرمان معا ضمن تشكيلة الجولة من صحيفة ليكيب الفرنسية.


الكلمات الدلالية : اتحاد الكرة القيد الصيفى ,,,
اقرأ ايضاً
إقرأ أيضاً
التعليقات
مقالات قد تعجبك