آخر الأخبار :


كوتنينو يعرض علي برشلونة بديل سواريز

نجم ليفربول تحت رادار برشلونة

الكاتب : عبد الرحمن هشامبتاريخ : 2018-10-18 00:36:44المشاهدات : 925
طباعة
كوتنينو يعرض علي برشلونة بديل سواريز

يستهدف نادي برشلونة الإسباني التعاقد مع مهاجم جديد خلال الفترة المقبلة حيث تريد إدارة البلوغرانا جلب مهاجم مناسب لكي يحل بديلاً للأوروغوياني لويس سواريز مهاجم الفريق وبالفعل تم تداول العديد من الأسماء لتدعيم هجوم النادي الكتالوني خلال الفترة المقبلة.

وأفادت الصحف العالمية بأن تراجع مردود سواريز التهديفي الملحوظ بالآونة الأخيرة وتحديداً بالموسمين الماضيين أدى لإقناع الإدارة بضم لاعب جديد حيث لم يسجل سواريز سوى 3 أهداف فقط خلال 11 مباراة هذا الموسم وهو مؤشر مخيف بالإضافة لبلوغه عامه الثاني والثلاثون في شهر يناير المقبل.

وأشارت الصحف العالمية بأن النجم البرازيلي فليب كوتينيو لاعب وسط نادي برشلونة قد حث إدارة البلوغرانا على ضرورة التفكير في ضم مواطنه روبيرتو فيرمينو هداف نادي ليفربول الإنجليزي لكي يكون بديلاً للنجم الأوروغوياني على المدى البعيد ويراه أفضل سلف له لقيادة هجوم الفريق.

وتسود حالة من الخوف لدى إدارة البلوغرانا بأن سواريز قد شارف على بلوغ فترة الانهاك البدني عندما يدخل في المراحل الشاقة خلال مسيرته في حين أن فيرمينو مازال صغيراً ولديه كثير من العمل والجهد الشاق بدنياً من أجل تقديمه للفريق وهي خطورة كبيرة للنادي الكتالوني في حال اتمام هذه الخطوة.

وأفادت الصحف بأن الأزمة الوحيدة سوف تكمن في النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة الفريق الذي يعد من أقرب الاصدقاء للويس سواريز مهاجم الفريق ويراه غير قابل للمساس بينما يحظى فيرمينو بدعم كبير من مواطنه كوتينيو الذي يدعم الفكرة وبقوة.

كما أكدت الصحف بأن نادي برشلونة ينوي اتباع نفس الخطة والنهج التي سار عليها في مفاوضاته الشاقة مع ليفربول من أجل الظفر بخدمات كوتينيو الشتاء الماضي حيث تحاول الادارة اقناع فيرمينو بالانضمام لصفوف البلوغرانا والتمسك بذلك مثلما فعل كوتينيو ولكن في الوقت ذاته لن تكون المهمة سهلة من أجل الظفر بخدمات اللاعب الشتاء المقبل وقد يتم تأجيل الفكرة الى الصيف القادم.

ويقدم فيرمينو مستويات أكثر من رائعة رفقة ليفربول طوال الفترة الماضية حيث سجل 27 هدفاً بجميع المسابقات الموسم الماضي وعلى الرغم من قلة معدله التهديفي مقارنةً بسواريز إلا أنه يتمتع بإمكانيات هجومية رائعة أخرى مثل صناعة اللاعب حيث نجح في صناعة 9 أهداف وهو ما يحتاجه البلوغرانا.

وبالعودة لمسيرة اللاعب مع الكرة فإن فيرمينو قد انضم لصفوف شباب فريق فيغورينسي في عام 2008 حيث كان يبلغ من العمر 17 عاماً فقط وكانت بدايته الأساسية مع نادي ريغاتاس واكتشف طبيب أسنان كان يلعب بمركز الوسط الدفاعي.

وفي عام 2010 خرج فيرمينو خارج البرازيل وتوجه الى أوروبا وتحديداً للدوري الألماني حيث انتقل رسمياً لصفوف نادي هوفنهايم الألماني وسط حفاوة بالغة من المدرب الذي أبدى سعاته بضم الموهبة البرازيلية الرائعة.

كانت بداية اللاعب مع فريقه عقب شهر من انضمامه أمام ماينز حيث حل بديلاً في الشوط الثاني وسجل هدفه الأول مع النادي في 16 أبريل وكان الهدف الوحيد الذي سجله مع الفريق أمام آنتراخت فرانكفورت.

وعقب تألقه الملفت مع هوفنهايم أعلن نادي ليفربول عن ضم اللاعب في عام 2015 مقابل 29 مليون جنيهاً إسترليني حيث خاض أولى مبارياته بقميص الريدز أمام سويندون تاون وشارك بديلاً في المباراة التالية أمام ستوك سيتي وسجل هدفه الأول مع الريدز في مباراة فريقه أمام مانشستر سيتي.

أما مسيرته الدولية فقد خاض فيرمينو أولى مبارياته أمام تركيا وسجل أولى أهدافه بالمباراة التالية أمام النمسا والتي انتهت بفوز السيليساو بهدفين مقابل هدف.

وتم استدعاء اللاعب لبطولة كوبا أمريكا عام 2015 والتي أُقيمت في تشيلي حيث سجل أولى أهدافه بالبطولة بشباك فنزويلا وقاد فريقه للتأهل من مرحلة المجموعات.

كما تواجد اللاعب في قائمة الفريق ببطولة كأس العالم الأخيرة في روسيا حيث سجل هدفاً وحيداً بالبطولة بشباك منتخب المكسيك بالدور ثمن النهائي.

الكلمات الدلالية : ,,
اقرأ ايضاً
إقرأ أيضاً
التعليقات
مقالات قد تعجبك