آخر الأخبار :


الجزائر والسنغال من أجل العرش الافريقى

قبل موقعة اليوم المصيرية..نستعرض معاً تاريخ مشاركات المنتخبين في امم افريقيا

الكاتب : Amr Elemaryبتاريخ : 2019-07-19 08:10:37المشاهدات : 546
طباعة
الجزائر والسنغال من أجل العرش الافريقى

العُرس الافريقي قد أوشك على الإنتهاء رسمياً حيث يلتقي في التاسعة من مساء اليوم على ستاد القاهرة الدولي المنتخب العربي الجزائري مع نظيره المنتخب السنغالي في الدور النهائي لكأس الأمم الأفريقية مصر ٢٠١٩ 

مواجهة الفريقين في البطولة تتكرر مجدداً بعدما تواجها في الدور الاول ضمن فعاليات المجموعة الثالثة وقد نجح المنتخب الجزائري في اقتناص الثلاث نقاط بفضل صاروخية نجم الترجي التونسي يوسف البلايلي .

المنتخب الجزائري خلال مشواره بالبطولة استطاع حصد العلامة الكاملة بدور المجموعات بداية بالفوز على المنتخب الكيني بهدفين مقابل لا شيئ ، ثم الفوز على المنتخب السنغالي بهدف نظيف والفوز على منتخب تنزانيا بثلاثية نظيفة أيضاً.

وصعد محاربي الصحراء الى دور ثمن النهائي ليلتقوا بالمنتخب الغيني والفوز عليه بثلاثية نظيفة وبأقل مجهود، قبل أن يصطدم بالمنتخب الايڤواري في ربع النهائي ويفوز بركلات الترجيح ٤-٣ بعد التعادل في الوقت الأصلي والاضافي بهدف مقابل هدف ، ثم في الدور قبل النهائي تواجه المنتخب الجزائري مع منتخب نيچيريا وقدما الفريقين ملحمة كروية في غاية الإثارة وكان التعادل الإيجابي ١-١ مسيطر على معظم مجريات اللقاء قبل أن يقتل رياض محرز الشعب النيچيري في الوقت القاتل من كرة ثابتة سددها مباشرة على يمين حارس المرمى ليصعد بالمنتخب الجزائري للقاء النهائي للمرة الثالثة في تاريخه .

أما عن اسود التيرانجا فقدموا بطولة في غاية القوة وتأهلوا لهذا الدور عن جدارة واستحقاق بكل تأكيد ، بداية بالفوز على المنتخب التنزاني بثنائية نظيفة ثم التعثر أمام الجزائر والفوز على المنتخب الكيني بثلاثية مقابل لا شيئ ليصعد وصيفاً للمجموعة الثالثة ويلتقي بالمنتخب الأوغندي في ثمن النهائي ويفوز عليه نظيف ، وبنفس النتيجة يفوز على المنتخب البنيني ليتأهل للدور قبل النهائي ويهزم المنتخب التونسي بهدف مقابل لا شيئ في لقاء مثير أضاع فيه كل فريق ركلة جزاء كانت كافية لقتل اللقاء دون الوصول الأشواط الإضافية .

وخلال تاريخ المنتخب الجزائري في الكان فقد حصد اللقب مرة وحيدة على أرضه عام ١٩٩٠ من أصل ١٨ مشاركة، بينما نال لقب الوصافة مرة والمركز الثالث مرة وحيدة أيضاً.

ومن ناحية أخرى شارك المنتخب السنغالي في ١٥ نسخة من قبل في الكان ولم يحقق اللقب ولا مرة، حيث حقق الوصافة مرة وحيدة وحصد المركز الرابع ٤ مرات من قبل .

ستاد القاهرة الدولي من المقرر أن يشهد حضور جماهيري كبير للغاية وقد يمتلئ عن آخره في التاسعة من مساء اليوم في اللقاء الذي سيقوده تحكيمياً الحكم الدولي الكاميروني اليوم نيانت، ف هل يواصل محاربي الصحراء العروض القوية ويحصدون لقبهم الثاني ام لساديو ماني ورفاقه رأي آخر ؟

الكلمات الدلالية : الاسماعيلى شولا الداخلية,,,,,
اقرأ ايضاً
إقرأ أيضاً
التعليقات
FaceBook
مقالات قد تعجبك