آخر الأخبار :


كأس العرب - البطولة التي لطالما أبدع بها راقصي السامبا

كأس العرب - البطولة التي لطالما أبدع بها راقصي السامبا

الكاتب : Amr Elemaryبتاريخ : 2019-08-22 20:53:19المشاهدات : 1397
طباعة
كأس العرب - البطولة التي لطالما أبدع بها راقصي السامبا

حوالي 20 يوم ويلعب الاسماعيلي مباراته الأولى في البطولة العربية بنسختها الجديدة "كأس محمد السادس للأندية الابطال" حيث أسفرت القرعة التي أقيمت في الدار البيضاء منذ اسابيع أن يواجه الدراويش بطل ليبيا نادي اهلي بنغازي في دور الـ32 من عمر البطولة .

وعلى مدار تاريخ النادي الاسماعيلي خلال مشاركاته في البطولة العربية قد لعب 58 مباراة فاز في 29 وخسر 16 وتعادل في 13 لقاء ، سجل 91 هدف واستقبلت شباكه 52 .

ويعتبر اكبر فوز للأندية المصرية خلال مشاركاتها العربية مُسجل بإسم النادي الاسماعيلي بتاريخ 24 اكتوبر 2003 عندما هز شباك مولودية وهران الجزائري بستة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي أقيم على ستاد الاسماعيلية الرياضي.

كما يحتفظ الاسماعيلي بأكبر فوز في تاريخ مواجهات الأندية المصرية ببعضها البعض في البطولة العربية عندما اكتسح الدراويش فريق الأهلي المصري بأربعة أهداف مقابل لا شيئ مع كامل الرأفة بالفريق القاهري في نسخة 2003 .

ومازال محمد محسن ابو جريشة مهاجم النادي الاسماعيلي السابق وعضو اللجنة الفنية بالنادي حالياً يحتفظ بلقب الهداف التاريخي للنادي الاسماعيلي بالبطولة العربية برصيد 8 اهداف .

نادي الإسماعيلي قد شارك في النسخة الماضية من البطولة وبدأ مشواره من دور الـ32 بالفوز على نادي الكويت الكويتي بركلات الترجيح بعد الفوز عليه ذهاباً بالإسماعيلية بهدفين نظيفين والهزيمة في الكويت بنفس النتيجة قبل أن يحتكم الفريقين لركلات الترجيح التي أهلت الدراويش لثمن النهائي ومواجهة الرجاء البيضاوي المغربي .

وخلال مواجهة الاسماعيلي والرجاء تعادلا الفريقان في الاسماعيلية وفي الدار البيضاء بنفس النتيجة 0-0 وانتقلا لركلات الترجيح من جديد وفاز نادي الرجاء بأربعة أهداف مقابل هدفين بعدما سجل عمر الوحش وباهر المحمدي للإسماعيلي واضاع طارق طه وحسني عبدربه قائد الفريق السابق .

الإسماعيلي سيئ الحظ قد وصل لركلات الحظ الترجيحية من قبل 7 مرات خلال مشاركاته بالبطولة العربية ولم تُنصفه الا مرتين فقط إحداهما أمام شباب بلوزداد الجزائري في نسخة 2013 والأخرى أمام نادى الكويت الكويتي في النسخة الماضية بينما خذلته ركلات الترجيح أمام الصفاقسي التونسي في نهائي نسخة 2004 ثم أمام اهلي بوعريج في نسخة 2007 وأمام الترجي التونسي عام 2009 ثم اتحاد العاصمة الجزائري في نصف نهائي 2013 وأخيراً امام الرجاء المغربي في ثمن نهائي النسخة الماضية .

الاسماعيلي الذي لطالما أبدع واقنع في دوري ابطال العرب على أتم الاستعداد لعزف أجمل الحان السمسمية مع جماهيره الكبيرة وتقديم بطولة كبيرة تليق بإسمه ومكانته كأحد اكبر وامتع أندية افريقيا عبر التاريخ .

اقرأ ايضاً
إقرأ أيضاً
التعليقات
FaceBook
مقالات قد تعجبك