آخر الأخبار :


تاريخ مواجهات الدراويش مع الأندية الاماراتية وحكاية اكبر انتصار في تاريخ برازيل العرب

الاسماعيلي متفوق بالطول والعرض وبنتائج مثيرة للغاية على الأندية الإماراتية تاريخياً.

الكاتب : Amr Elemaryبتاريخ : 2019-10-22 15:03:18المشاهدات : 1124
طباعة
تاريخ مواجهات الدراويش مع الأندية الاماراتية وحكاية اكبر انتصار في تاريخ برازيل العرب

حوالي 24 ساعة فقط تفصلنا عن مواجهة الاسماعيلي والجزيرة الاماراتي الاولى من نوعها في تاريخ الفريقين حيث لم يسبق لهما أن يلتقيا في اي بطولة ، لكن واجه الاسماعيلي الأندية الإماراتية في عدة مناسبات .

بداية بعام 1969 ومباراة الاسماعيلي ومنتخب دبي والتي انتهت بفوز الاصفر بنتيجة 7-0 احرز علي ابو جريشة هاتريك وسيد بازوكا هدفين وهنداوي هدف وطه اسماعيل هدف.

وفي عام 1992 استضافت دولة قطر مباراة الاسماعيلي والشباب الإماراتي والتي انتهت بتفوق الاصفر بثلاثة أهداف لهدف بواقع هدف لكل من بشير عبدالصمد وعصام عبدالعال وأحمد العجوز.

ويعتبر اكبر نتيجة فوز حققها الاسماعيلى على مدار تاريخه كانت أمام نادي إمارة الشارقة الإماراتي بنتيجة عريضة للغاية بستة عشر هدفاً مقابل هدفين ، سجل علي ابو جريشة 5 أهداف وسيد بازوكا مثلهم وأميرو ثلاثة وهنداوي هدفين وريعو هدف.

كما كرر الاسماعيلي فوزه في ابو ظبي على نادي إمارة الشارقة برباعية نظيفة سيد بازوكا هدفين وشحتة هدف والشيخ طه هدف .

وفاز الاسماعيلي على نادي العين الاماراتي أيضاً بنتيجة عريضة 6-0 جاءوا عن طريق علي ابو جريشة وشحتة وهنداوي وريعو وأميرو وسيد بازوكا.

وحقق الاسماعيلي الفوز بنفس النتيجة 9-0 على نادي الاهلي الاماراتي والوحدة الإماراتي وكلاهما أقيما في مدينة ابو ظبي ، وفاز بنتيجة 9-1 على منتخب العين الاماراتي وبنتيجة 6-0 على نادي الخليج بالشارقة.

كل تلك النتائج الكبيرة جاءت في فترة الستينات والسبعينات عندما لعب الاسماعيلي في بعض الدول العربية لمصلحة المجهود الحربي .

 

الكلمات الدلالية :
اقرأ ايضاً
إقرأ أيضاً
التعليقات
FaceBook
مقالات قد تعجبك