آخر الأخبار :


شيكابالا .. عصفور الكناريا الذي حلق فوق سماء الاسماعيلية

شيكابالا .. عصفور الكناريا الذي حلق فوق سماء الاسماعيلية

الكاتب : Amr Elemaryبتاريخ : 2020-05-29 10:29:34المشاهدات : 1617
طباعة
شيكابالا .. عصفور الكناريا الذي حلق فوق سماء الاسماعيلية

محمود عبدالرازق شيكابالا .. اسم يعني الكثير في ملاعبنا المصرية، ليس لدى جماهير نادي الزمالك فقط بإعتباره القائد التاريخي للفريق الأبيض.

الحديث عن شيكابالا فنيًا ليس الا مضيعة الوقت ؛ فهو بلا شك واحد من أمهر اللاعبين في تاريخ القارة السمراء ، أمير النوبة الذي شارك في ترويض الساحرة المستديرة بفنيات خاصة، نادرًا ما تتكرر في الملاعب.

هو أحد نجوم الزمالك التاريخيين ؛ نعم تربى في قلعة ميت عقبة و لم يلعب في صفوف النادي الاسماعيلى الا 6 أشهر فقط، ستة أشهر استحوذ فيها على حُب واحترام جماهير الدراويش في كافة أنحاء الوطن.

التضارب و عدم وجود الاستقرار الكافي في ذلك الحين داخل قلعة الدراويش تسبب في رحيل الفهد الأسمر قبل انتهاء فترة إعارته ؛ مثله مثل العديد من نجوم الدراويش الكبار على مر العصور.

رغم ابتعاد شيكابالا عن الملاعب لفترة طويلة ؛ إلا أنه عند ارتداءه قميص النادي الاسماعيلي موسم 2015-2016 شعر الجميع ان هذا هو المكان الذي كان لابد أن يتواجد فيه شيكا طوال مسيرته الكروية.

كان كعازِف الموسيقار ؛ بفنهِ يُطرب، وبإبداعهِ يعزف، وبسحرِ أقدامهِ يُغني، قائدًا من الطراز الأول، ومُقاتل على كل كرة "كما لم تشاهده من قبل" ، كان يُطرب حتى خصومه أثناء مجريات اللقاء.

بعد رحيل شيكابالا بأشهر و بسنوات ؛ لم يتوقف "الأباتشي" عن الحديث عن النادي الاسماعيلي وجماهيره في كل لقاء إعلامي له، بل و أعلن أمام الجميع عن رغبته في العودة للنادي الاسماعيلي و إنهاء مشواره الكروي داخل صفوفه.

ربما لم يلعب شيكابالا كثيرًا بقميص الدراويش لكنه بفضل روحه القتالية والقيادية داخل أرضية الملعب حفر لنفسه بسرعة البرق مكانة خاصة في قلوب جماهير الدراويش إلى أبد الدهر.

وعلى ذلك ؛ فجماهير النادي الاسماعيلي في جميع أنحاء الجمهورية تُعلن عن رفضها اي اساءة لأسطورة كرة القدم المصرية "شيكابالا" في أزمته الحالية مع بعض القِلة من الجماهير التي لا تمت للرياضة بأي صلة.

الكلمات الدلالية :
اقرأ ايضاً
إقرأ أيضاً
التعليقات
مقالات قد تعجبك