آخر الأخبار :


تقرير أونلاين .. ماذا قالت الصحافة الغانية عن أزمة هروب بناهينى ؟

تقرير أونلاين .. ماذا قالت الصحافة الغانية عن أزمة هروب بناهينى ؟

الكاتب : محمد أشرفبتاريخ : 2016-11-15المشاهدات : 4835
طباعة
تقرير أونلاين .. ماذا قالت الصحافة الغانية عن أزمة هروب بناهينى ؟

تعد أزمة هروب الغانى ايمانويل بناهينى مهاجم النادى الإسماعيلى هى الأبرز على الساحة الأعلامية خلال الفترة الماضية خاصة فى ظل تمسك مجلس الادارة بحقوقه كاملة وبدء مخاطبته الفيفا للمطالبة بإيقاف اللاعب وتغريمه مادياً .

بناهينى حزم حقائبه منذ أيام دون علم مسئولى الاسماعيلى وغادر إلى غانا بداعى عدم تقاضيه مستحقاته المتأخرة ، فى حدث مشابه لسيناريو النيجيرى جون أويرى مهاجم الفريق السابق الذى هرب ايضا لبلاده دون الحصول على اذن ، ابان ثورة الخامس والعشرين من يناير ليتم تغريمه مادياً من قبل الفيفا .

ولكن كيف تعاملت الصحافة الغانية مع هذا الحدث الجلل ؟ .. هذا مايوضحه اسماعيلى اونلاين فى التقرير التالى..

موقع " غانا سوكر نت " سلط الضوء على هذه الازمة تحت عنوان " الإسماعيلى يهدد بناهينى باللجوء للفيفا" وتحدث خلال الخبر عن عزم مسئولو الاسماعيلى اللجوء إلى الفيفا بعد الصدمة التى وقعت عليهم جراء تصرف بناهينى رغم ماقام به مجلس الإدارة من مساعى لحل أزمة مستحقات اللاعب .

-أما موقع "قطر - سوكر" العالمى ، فقد تناول هذه الأزمة فى تقرير مفصل عنونه " الإسماعيلى يجهز شكوى ضد بناهينى " حيث اشار خلال التقرير إلى صحة موقف الإسماعيلى وقيام مجلس الإدارة بمنح اللاعب 45 ألف دولار على دفعتين مع وجود وعود بسداد باقى مستحقاته الماضية مع مستحقاته عن هذا الموسم على دفعات .

واشار التقرير إلى أن مجلس الإدارة كان يُظهر حسن النية للاعب والدليل على ذلك اشراكه خلال مباراة المنتخب العسكرى الودية قبل هربه وذلك على عكس ما كان يقوم به المهاجم الغانى من تصرفات .

واختتم التقرير بأن مسئولى الإسماعيلى متمسكون بحقوقهم كاملة ولن يتنازلوا عنها فى أزمة اللاعب الذى انتقل فى يناير من العام الماضى وسجل 21 هدف وصنع 4 أخرين خلال ظهورى فى 51 لقاء .

فيما حصل موقع "جول العالمى بالنسخة الانجليزية " على تصريح من اللاعب الغانى تحت عنوان " بناهينى يوضح لماذا رحل عن الاسماعيلى ؟" .

برر اللاعب سبب هروبه من الاسماعيلى هو عدم حصوله على مستحقاته المتأخرة والبالغة 170 آلف دولار حسب تصريحاته .

واضاف اللاعب " قررت عدم استكمال تعاقدى مع الاسماعيلى ، المسئولون لم يكونوا واضحين معى بالقدر الكافى، حرمونى من اللعب أمام سموحة بعد مطالبتى بمستحقاتى على حد قوله " .

واتم تصريحاته " اضطررت للرحيل لم يكن لدى خيار آخر ، كان من المفترض أن احصل على مبلغ 90 آلف دولار مع بداية الموسم ولكنهم اعطونى 45 آلف دولار فقط على دفعتين " .

بينما نشر موقع "كنج فوت" العالمى .. خبر عن الأزمة تحت عنوان " بالصور ..بناهينى يحرك دعوى قضائية ضد الإسماعيلى".

بدأ الخبر بتأكيد بناهينى على إلغاء تعاقده مع الاسماعيلى ومغادرته إلى غانا ، لعدم وفاء المسئولين بمستحقاته المالية فى مواعيدها المحددة .

وأستكمل بأن بناهينى يزعم بأن الفيفا لن توقع عليه أية غرامات مالية بعد تسلمه خطاب رسمى منها مؤخراً يمنحه الاحقية فى فسخ تعاقده مع النادى بدعوى عدم تقاضيه مستحقاته المالية كاملة لمدة ثلاثة شهور حسب بنود الموضوعة .

كما قام الموقع بنشر صورة لخطاب مرسل من الفيفا إلى الاسماعيلى والبند المذكور .

وتابع الخبر بأن مسئولى الفريق بحثوا عليه خلال معسكر منتخب غانا بالاسكندرية الا انه كان قد غادر بالفعل لبلاده .

واتم بأن بناهينى بذل قصارى جهده مع الفريق الا انه اصر على الرحيل بعد شعوره بتجاهل من قبل مسئولى الفريق على حد وصفه .

تقرير : محمد أشرف

أقراء ايضاً

تابعنا علي

إقرأ أيضاً
اقرأ ايضاً
جديد اسماعيلى أونلاين

هام لجميع اعضاء الموقع

وايضاً يمكن تحديث البروفيل الخاص بك لمشاهدة مباريات فريقك المفضل

والمشاركة فى تقيم اللاعبين

والمزيد من التحديثات الجديدة

Facebook