آخر الأخبار :


تقرير أونلاين - ماذا قدم نجوم الكرة فى انتصار اكتوبر ؟

تقرير أونلاين - ماذا قدم نجوم الكرة فى انتصار اكتوبر ؟

الكاتب : محمد أشرف إبراهيمبتاريخ : 2017-10-06المشاهدات : 441
طباعة
تقرير أونلاين - ماذا قدم نجوم الكرة فى انتصار اكتوبر ؟

تحتفل مصر بالذكرى الـ44 لنصر أكتوبر المجيد والقضاء على نظرية الجيش الذي لا يقهر، وربما لا يخلو بيت مصري من أحد الذين شاركوا في تطهير سيناء من الاحتلال الإسرائيلي، أو قبلها فيما عرف بحرب "الاستنزاف" لكن هناك نجوما لا يعرف الكثير أنهم كانوا ضمن أبطال أكتوبر من بينهم لاعبى الكرة القدم وهم..

 

-محمود الجوهري

 

ومن أبرز الرياضيين الذين شاركوا في حرب أكتوبر مدرب منتخبي مصر والأردن لكرة القدم الراحل محمود الجوهري الذي لقب بـ"الجنرال".

 

وكان الجوهري ضابطًا في الجيش المصري برتبة مقدم، خلال فترة حرب أكتوبر، وخرج من الخدمة برتبة عميد في سلاح الإشارة، وبعد انتهاء مهمته في الحرب لم يعد للعب الكرة، بل توجه إلى التدريب.

-محمود بكر

 

المعلق الرياضي الراحل ونجم نادي الأوليمبي محمود بكر، التحق بالقوات المسلحة منذ 1967، وكان يحمل رتبة نقيب في سلاح الاستطلاع بقوات المشاة، وشارك في حرب 1973، وترك الخدمة برتبة عقيد.

 

-سمير زاهر

 

وفي سلاح المشاة أيضا شارك رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق سمير زاهر، والذي كان لاعباً في الدوري المصري، ثم تم استدعاؤه عقب النكسة في 1967، ليشارك في انتصار أكتوبر ومن ثم يعتزل الكرة عقب عودته.

 

-حمادة إمام

 

لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك والمعلق الشهير الراحل حمادة إمام الذي تخرج من الكلية الحربية، وعمل ضابطًا بالقوات المسلحة، ليكون أحد المشاركين في حرب أكتوبر، وأحيل إلى المعاش برتبة عقيد.

 

-عبده أبو حسين

 

شهيد النادي المصري البورسعيدي الذي شارك في حرب أكتوبر واستشهد فيها، وهو أحد أبناء جيل التهجير، ويحيي النادي ذكرى لاعبه السابق في كل عام.

 

وكان أحد أبناء محافظة الدقهلية من مدينة المنزلة وهو مجند استشهد خلال الحرب.

 

 

 

 

 

أقراء ايضاً

تابعنا علي

إقرأ أيضاً
اقرأ ايضاً
جديد اسماعيلى أونلاين

هام لجميع اعضاء الموقع

وايضاً يمكن تحديث البروفيل الخاص بك لمشاهدة مباريات فريقك المفضل

والمشاركة فى تقيم اللاعبين

والمزيد من التحديثات الجديدة

Facebook
ADS