آخر الأخبار :


(صور) المران الرئيسى للاسماعيلى ..ملامح تشكيل مواجهة أسوان ومفاضلة فى الدفاع وراحة فتحى

(صور) المران الرئيسى للاسماعيلى ..ملامح تشكيل مواجهة أسوان ومفاضلة فى الدفاع وراحة فتحى

الكاتب : محمد أشرف إبراهيمبتاريخ : 2016-12-12المشاهدات : 8315
طباعة
(صور) المران الرئيسى للاسماعيلى ..ملامح تشكيل مواجهة أسوان ومفاضلة فى الدفاع وراحة فتحى

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الاسماعيلى مرانهم الرئيسي مساء اليوم ، استعدادا لملاقاة "أسوان" الاثنين المقبل باستاد الاسماعيلية للدورى العام .

وعقد اشرف خضر المدير الفنى للاسماعيلى اجتماعا مع اللاعبين قبل انطلاق المران حثهم خلاله على ضرورة استعادة طريق الانتصارات ،مشددا على أن الجاهزية الفنية هى التى تحدد مشاركة اللاعب فى المباريات من عدمها .

كما طالب خضر اللاعبين بضرورة بذل مزيد من الجهد والعرق خلال المران لحجز مكان بالتشكيل الاساسى ، مطالبا اللاعبين بتحسين ترتيب الفريق بجدول مسابقة الدورى العام .

وقد ظهرت ملامح تشكيل الإسماعيلى خلال المران الرئيسى ، حيث شهدت معظم الخطوط ( الهجوم - صناعة اللعب - خط الوسط - حراسة المرمى ) استقرار بنسبة كبيرة من قبل أشرف خضر على العناصر التي من المنتظر أن تبدأ بشكل أساسي أمام الفريق الأسوان، فيما تدور مفاضلة حول خط الدفاع بين شريف حازم وسامح عبدالفضيل .

ومن المقرر أن يبدأ الاسماعيلى اللقاء بتشكيل يضم محمد عواد فى حراسة المرمى ، فى الدفاع باهر المحمدى - شريف حازم - محمود متولى - بهاء مجدى ، فى الوسط حسنى عبدربه - محمود عبدالعزيز- توريك جبرين - محمد أبو المجد "بوشا" - ابراهيم حسن ، فى الهجوم وليد عطية حال اكتمال جاهزيته .

يأتى ذلك فى ظل اتجاه الجهاز الفنى لمنح محمد فتحى راحة نظرا لتعرضه للارهاق الشديد .

بدأ المران بتدريبات خفيفة بالكرة بين اللاعبين، حيث غلب على المران الجانب التكتيكي بالدرجة الأولى على حساب الجانب البدني، وحرص خضر خلال التدريب على تقسيم اللاعبين إلى ثلاث مجموعات، لاعبي خط الدفاع بمفردهم، ولاعبي خط الوسط بمفردهم، ثم المهاجمين بمفردهم، حيث تناقل اللاعبون الكرة فيما بينهم من لمسة واحدة عدة دقائق وسط حالة من التركيز التام بينهم .

وخاض الاساسييون تدريبات خفيفة بالكرة خشية تعرضهم للارهاق فى ظل ضيق الوقت بين المباريات ، فيما واصل أحمد هانى وسعد حسنى تدريباتهما تأهيلية .

كما تطرق المران لخوض اللاعبون مجموعة من الحصص البدنية المكثفة من أجل الارتقاء بالجانب البدنى للاعبين .

وتدرب اللاعبون على تنفيذ بعض الجمل التكتيكية، اهمها التحرك بدون كرة، والتمرير على الأجناب، وكذلك كيفية إغلاق منطقة وسط الملعب أمام مهاجمي الفريق المنافس والمراقبة الجيدة لمهاجمي الخصم، وعدم السماح لهم بالتحرك بحرية، في نفس الوقت الذي طالب فيه اشرف خضر لاعبيه بسرعة الارتداد إلى الخلف عند قطع الكرة مع عدم الاحتفاظ بها.

وعقب انتهاء التدريبات التكتيكية أجري المدير الفنى وجهازه المعاون تقسيمة بين اللاعبين في منتصف الملعب، وحرص خلال التقسيمة على إيقافها أكثر من مرة لتوجيه اللاعبين وتنفيذ بعض الجمل، كما كان للكرات الثابتة دور في التمرين أيضا، حيث حرص على تنفيذ الركلات الحرة المباشرة خارج منطقة الجزاء بأكثر من طريقة، من حيث التحرك لحظة لعب الكرة أو التمرير للزميل داخل منطقة جزاء المنافس أو التسديد بشكل مباشر على المرمى أمام منطقة الجزاء مع ضرورة الدقة في التسديد للاستفادة منها قدر الإمكان.

وفي سياق متصل من المقرر أن يختتم لاعبو الاسماعيلى الاستعداد بمران صباحى خفيف غدا ،والذي يعقبه اختيار القائمة التى ستخوض اللقاء .

لمشاهدة الصور اضغط هنا

أقراء ايضاً

تابعنا علي

إقرأ أيضاً
اقرأ ايضاً
جديد اسماعيلى أونلاين

هام لجميع اعضاء الموقع

وايضاً يمكن تحديث البروفيل الخاص بك لمشاهدة مباريات فريقك المفضل

والمشاركة فى تقيم اللاعبين

والمزيد من التحديثات الجديدة

Facebook
ADS