آخر الأخبار :

تعرف عن قرب على فريق (عرب الرمل) منافس الإسماعيلى فى الكأس

تعرف عن قرب على فريق (عرب الرمل) منافس الإسماعيلى فى الكأس

الكاتب : محمد أشرفبتاريخ : 2016-12-15المشاهدات : 4121
طباعة
تعرف عن قرب على فريق (عرب الرمل) منافس الإسماعيلى فى الكأس

يلتقى النادى الإسماعيلى فريق عرب الرمل المشارك بدوري القسم الثالث احد أيام 20 و21 و22 ديسمبر الجاري وذلك بعد اجراء قرعة دور الــ32 ببطولة كأس مصر .

تأسس نادي عرب الرمل أحد أندية دوري القسم الثالث بمحافظة المنوفية عام 1966 تحت مسمى مركز شباب عرب الرمل، وتحول من مركز شباب إلى نادٍ مُشهر برقم 596 في عام 1993 بسبب بند في لائحة اتحاد الكرة برفض مشاركة مراكز الشباب وقتها في المسابقات المحلية، ما أدى إلى تحويله إلى نادٍ بدلاً من مركز شباب، وصعد فريق عرب الرمل مرّتين تحت مسمى دوري الدرجة الأولى موسم 93 -94 ، وشارك ضمن أندية مجموعة القاهرة، كما تأهل موسم 2001، وهبط مرة أخرى لضعف الإمكانيات.

– مشوار فريق عرب الرمل خلال الأدوار التمهيدية لكأس مصر

خاض فريق عرب الرمل خمسة مباريات خلال الأدوار التمهيدية الأولى للموسم الحالي 2016-2017، بكأس مصر، حيث لعب أمام فريق مركز شباب الباجور في الدور التمهيدي الأول وفاز على ملعبه بهدف نظيف، سجله محمود جعفر.

ولعب عرب الرمل أربعة مواجهات خارج أرضة فاز خلالهم على سرس الليان 2-1 بهدفي حلمي أحمد، ونادر الغريب، وتعادل مع مالية كفر الزيات 3-3 وأحرز ثلاثية عرب الرمل حلمي أحمد، وحاتم فرحات، ومحمد يوسف وتأهل بركلات الترجيح للدور التمهيدي الرابع، الذي التقى خلاله مع فريق شبان بداوي وفاز بركلات الترجيح عقب تعادل الفريقين بدون أهداف في مباراة شهدت واقعة تحكيمية مثيرة للجدل من جانب الحكم شامل العجواني الذي أنهى اللقاء قبل تسديد عرب الرمل للركلة الأخيرة، قبل أن تعتمد لجنة المسابقات صعود عرب الرمل للدور التميهيدي الخامس لرفض المنافس استكمال اللقاء.

وشهد الدور التمهيدي الخامس استمرار فريق عرب الرمل في صحوته، إذ تعادل مع فريق مياه الدقهلية، بدون أهداف لتبتسم له ركلات الجزاء للمرة الثالثة خلال الأداور التمهيدية، ويفوز 6-5 ويتأهل إلى دور الـ 32 الممثل الوحيد المتأهل عن أندية دوري القسم الثالث في ذلك الدور.

– الصعود للمرة الثانية إلى دور الـ 32

 سطع نجم فريق عرب الرمل مجدداً الموسم الحالي بصعوده للمرة الثانية في تاريخة إلى دور الـ 32 لمسابقة كأس مصر، حيث صعد لأول مرّة إلى ذلك الدور في عام 2006 وخرج أمام فريق بترول أسيوط بالخسارة على استاد شبين بثلاثية نظيفة سجلها اللاعب أحمد علي، حيث خاض الفريق ثلاث مباريات في الأدوار التميهدي قبل مواجهة البترول.

 – مشكلات واجهت عرب الرمل خلال مشواره

يقول عبد المعطي زهرة، رئيس نادي عرب الرمل، والمشرف العام إن الفريق خاض 5 مباريات في تصفيات الكأس التمهيدية كلفت خزينة النادي ما يقرب من 10 آلاف جنيه، بسبب خوض أربعة مباريات خارج الملعب منها ثلاث لقاءات خارج المنوفية، ومباراة واحدة في سرس الليان، بجانب صرف مكافآت الفوز للاعبين، ويطالب رئيس النادي من الاتحاد المصري لكرة القدم بصرف دعم مادي، لكون عرب الرمل أحد الأندية المتأهلة لدور الـ 32 من بين جميع أندية القسم الثالث، حتى يشعر بالتميز عن باقي الأندية التي خرجت مبكراً من التصفيات.

 وأضاف المشرف على الفريق المنوفي أن قائمة عرب الرمل تشهد نقص في عدد اللاعبين المقيدين هذا الموسم حيث تم قيد 25 لاعبًا، في بداية الموسم وواجه الفريق عقبات كثيرة، منها انقطاع أكثر من لاعب عن التدريبات، بجانب إصابة محمود عرفة مهاجم الفريق بكسر في الأنف وتغيبه لأكثر من 6 أسابيع، بجانب خوض فريق عرب الرمل 11 مباراة في شهر واحد، ما تسبب في إرهاق اللاعبين.

– لاعبو عرب الرمل الموسم الحالي

 وتضم قائمة عرب الرمل في الموسم الحالي كلاً من: أيمن فتحي، ومصطفى علي، وعبدالرحمن فتحي، حراس مرمى، وأكرم صبحي، ومحمد صبري، وأحمد جمال، وكريم جمال، ومحمد فكري، ومحمد يوسف، ومحمود بيبو، وهيثم المالح، ونادر الغريب، ومحمود عرفة، ومحمد عبدالغفار، وحلمي أحمد، وحاتم فرحات، ومصطفى عبد المجيد، ومحمد عادل، وأحمد لطفي، وأحمد كرم، وياسر شبل، وعبد الستار ماهر، وهاني البنهاوي بجانب الثنائي محمد إسماعيل وأحمد زناتي اللذين يؤديان الخدمة العسكرية الآن.

 ويقود عرب الرمل جهاز فني مكون من عبد الحميد ندا، مديرًا فنيًا، ومحمد الجمال، مدربًا عامًا، وسامح محمود مدربًا، لحراس المرمى، وعصام العيسوي، مديرًا للكرة، وعبدالمعطي زهرة، مشرفًا عامًا، وعبدالمجيد عبدالعزيز، عضو لجنة كرة.

– نتائج مخيبة في القسم الثالث

ورغم صعود فريق عرب الرمل إلى دور الـ 32 بكأس مصر إلا أن الفريق يواجه خطر الهبوط، بسبب ترتيبه في جدول المجموعة السابعة “أ” من دوري القسم الثالث، حيث يحتل المركز التاسع برصيد 3 نقاط ولم يحقق أي فوز حتى الآن حيث لعب 6 مباريات، تعادل في 3 لقاءات على ملعبه، مع نادي منوف 0-0، ومع نادي قويسنا 1-1، وتعادل خارج أرضه مع مركز شباب تلا 1-1، وخسر في 3 مواجهات خارج أرضه من بنها 2-1، ومن طوخ 3-2، ومن غزل شبين بهدف نظيف، سجل 4 أهداف وسكنت شباكه 7 أهداف، وتضم مجموعة عرب الرمل في القسم الثالث 10 أندية وهم غزل شبين، وبهتيم، وبنها، وطوخ، وسرس الليان، ومركز شباب تلا، وقويسنا، ومنوف، ومنيا القمح وميت خاقان .

-المصدر موقع ولاد البلد 

 

أقراء ايضاً

تابعنا علي

إقرأ أيضاً
اقرأ ايضاً
جديد اسماعيلى أونلاين

هام لجميع اعضاء الموقع

وايضاً يمكن تحديث البروفيل الخاص بك لمشاهدة مباريات فريقك المفضل

والمشاركة فى تقيم اللاعبين

والمزيد من التحديثات الجديدة

Facebook
ADS