فور خروج منتخب مصر مبكراً من نهائيات كأس الأمم الافريقية قدم هاني ابو ريدة وجميع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة استقالتهم، ليتم تعيين عمرو الجنايني لإدارة شؤون الاتحاد، ومعه جمال محمد علي ومحمد افضل وأحمد عبدالله وسحر عبدالحق أعضاء مجلس ادارة، بالإضافة لحسام الزناتي رئيسًا للجنة المسابقات .

الجنايني فور تعيينه لرئاسة اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون الاتحاد خرج علينا بتاريخ ٢٣ اغسطس ٢٠١٩ مُندهشاً "لماذا لا يلعب الاهلي في الاسماعيلية؟ كل الفرق ستذهب للإسماعيلية بما فيهم الاهلي والزمالك، لا اجد سبباً لعدم حدوث ذلك من الاساس."

منذ ساعات قليلة أعلن الاتحاد المصري عبر صفحته الرسمية جدول الدور الاول لبطولة الدوري والذي شهد مواجهة الاسماعيلي ونادي الجونة في الغردقة بالجولة الاولى، ثم يطير الاسماعيلى الى تونس لمواجهة اهلي بنغازي بالبطولة العربية، ثم مواجهة المصري البورسعيدي في برج العرب ويتبعه مواجهة وادي دجلة في بتروسبورت !

كما قرر اتحاد الكرة إقامة مباراة الاسماعيلي والاهلي يوم ١١ ديسمبر المقبل على ستاد برج العرب بدلاً من ستاد الاسماعيلية، وعندما نتسائل عن الأسباب يتم الرد "بسبب مشاكل الاهلي مع المصري البورسعيدي" حسناً فما داخل الاسماعيلي بالقصة!

لماذا يتم حرمان الاسماعيلي من ملعبه خلال مواجهة بالتحديد لمدة ١٠ أعوام كاملة والسبب مجهول ، هل هذا يحدث في أي دوري في العالم حتى في ادغال افريقيا؟

هل من المعقول أن يلعب الاهلي والزمالك ٣٤ لقاء منهم ٦ مباريات فقط خارج محافظة القاهرة؟ ويُطالبونا بالمنافسة؟ حسناً وفروا لنا العدل والحياد أولاً! اين العدل في أن يذهب ١٥ نادي لمواجهة طنطا في ملعبه بمدينة طنطا، بينما يلعب الاهلي والزمالك في ستاد المحلة لأن حالته افضل بكثير من ملعب طنطا!

النادي المصري البورسعيدي الذي يواجه الاسماعيلي كل عام بالإسماعيلية بشكل طبيعي ودون وجود أي مشاكل، بل تُعتبر الاسماعيلية هي بلدتهم الثانية وجميع أهالي بورسعيد يعلمون ذلك، حسناً لماذا يتواجه الاسماعيلي ممثل محافظة الاسماعيلية والمصري ممثل محافظة بورسعيد في ملعب برج العرب بالاسكندرية؟ اين وضع المسؤولين عقولهم عندما وردت اليهم تلك الفكرة الجبارة؟

المصري طلب لعب جميع مبارياته سواء المحلية أو في بطولة الكونفدرالية الإفريقية في ملعب الاسماعيلية وحصل على موافقة اتحاد الكرة والأمن على ذلك، لولا رفض الاسماعيلي للحفاظ على أرضية ملعبه طوال الموسم، ما المشكلة في مواجهة المصري بالإسماعيلية في الجولة الثانية؟ هل من الطبيعي أن يتوجه الاسماعيلي من الغردقة الى تونس إلى برج العرب في ١١ يوم فقط من أجل عيون الجنايني ورفاقه؟